هل نقص الحديد خطير ؟

 ما هو نقص الحديد في الجسم ؟

نقص الحديد تعني أن الجسم به كمية  من الحديد اقل مما يحتاجه الجسم ليكون بصحة جيدة . يحتاج الجسم إلى الحديد لصنع الهيموجلوبين ، وهو جزء من خلايا الدم الحمراء الذي ينقل الأكسجين الي الجسم . اقرأ هل الفوليك اسيد يزيد الوزن ؟


نقص الحديد هو السبب الأكثر شيوعًا لفقر الدم ، وهي حالة لا يحتوي فيها الدم على ما يكفي من خلايا الدم الحمراء. إذا لم يكن لديك ما يكفي من خلايا الدم الحمراء ، فإن جسمك لا يحصل على ما يكفي من الأكسجين . اقرأ هل فقر الدم يسبب اصفرار العين ؟


اعراض فقر الدم


قد يتسبب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد في شحوب الجسم والشعور بالتعب ، أو قد لا تظهر أي أعراض في البداية . ولكن إذا لم يتم علاج فقر الدم ، فقد يتسبب في مضاعفات خطيرة . 


عندما لا يكون في الجسم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء ، يحتاج القلب ان يعمل بجهد أكبر لتوصيل ما يكفي من الأكسجين إلى كل الأعضاء . 


يجب أن يعمل قلبك بجهد أكبر حتى قبل أن تلاحظ أي أعراض. هذا العمل الإضافي يمكن أن يجعل جدار عضلة القلب يثخن ، وهي حالة تسمى LVH (تضخم البطين الأيسر).


 تضخم حجم البطين الأيسر خطير ويمكن أن يتطلب العلاج في المستشفى وقد يتسبب في الوفاة في بعض الأحيان. علاج فقر الدم على الفور أمر ضروري.


المصدر

هل نقص الحديد خطير ؟


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما اسباب الصداع اعلى الراس ؟

هل زيادة وزن الجنين 4 كيلو خطر على الولادة الطبيعية ؟

ما هي اعراض القولون العصبي ؟