كيفية العناية بالبشرة وتبيضها ؟

 

كيفية تفتيح لون البشرة ؟ 10 نصائح جمالية لتبييض البشرة لتفتيح لون بشرتك بشكل طبيعي


يمكن أن يكون سبب البشرة الداكنة والباهتة وتباين لونها الكثير من العوامل مثل التعرض المفرط للشمس ، والتلوث ، وخيارات نمط الحياة السيئة ، والحالة الطبية ، أو حتى الإجهاد . اقرأ ايضا روتين العناية بالبشرة قبل النوم .

إن بشرة البشرة الفاتحة والخالية من العيوب هي حلم تحلم به العديد من الفتيات ونعلم جيدا انه لا توجد ندرة في كريمات ومستحضرات تفتيح البشرة المتوفرة في السوق . لكن الاستخدام المطول لمستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن يضر بشرتك . نشاركك بعض النصائح لتفتيح لون بشرتك بشكل طبيعي والحصول على مظهر لا تشوبه شائبة . ومع ذلك ، عليك أن تعرف أنه لا يمكن تغيير لون البشرة الداكنة إلى بشرة بيضاء كما هو موضح في العديد من الإعلانات التي تبيع كريمات التفتيح . اقرأ افضل 6 علاجات منزلية للبشرة الدهنية .


1/ الحصول على قسط كاف من النوم


يبدو غريبا ؟ لكن من الصحيح أن قلة النوم يمكن أن تؤثر على ببشرتك ووجهك لأن جسمك يحتاج من 7 إلى 9 ساعات من النوم . تحتاج إلى منح جسمك وقتًا كافيًا للراحة لإخراج التوهج الداخلي . أثناء النوم يعزز الجسم تدفق الدم إلى الجلد مما يعني أنك تستيقظ بنشاط وحيوية . ولكن إذا لم تحصلي على قسط كافٍ من النوم ، فقد تبدو بشرتك باهتة وبلا حياة ، ناهيك عن ظهور الهالات السوداء أيضًا .


2/ شرب كمية كافية من الماء


يجب أن تشرب كميات كافية من الماء للحصول على بشرة رطبة ومتألقة . يجب أن تشرب ما لا يقل عن لترين من الماء في اليوم للحفاظ على رطوبة جسمك . شرب الكثير من الماء سيحسن نسيج ومظهر بشرتك عن طريق طرد السموم .


3/ وضع الكريم الواقي من الشمس


أنت بحاجة إلى حماية بشرتك من الإشعاعات الضارة للشمس عند الخروج من المنزل وحتى في الداخل حيث يمكن للأشعة اختراق الزجاج أيضًا . ضع مستحضرًا واقيًا من الشمس أو رشه في جميع أنحاء جسمك وضع نظارات شمسية أو غطاء أو وشاحًا لحماية بشرتك من أشعة الشمس والتلوث .


4/ ترطيب البشرة


تحتاجين إلى ترطيب بشرتك باستخدام مرطب يومي أو زيت للوجه مرتين في اليوم . سيساعدك ترطيب البشرة على التخلص من جفاف الجلد والمتقشر ويجعل بشرتك تبدو متألقة . سيعطي الترطيب دفعة فورية لبشرتك .


5/ دلكي وجهك بزيت الزيتون والعسل


لتفتيح لون بشرتك ، دلكي بشرتك يوميًا بزيت الزيتون و العسل . اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل ودلكيه على بشرتك لبضع دقائق . إذا كانت بشرتك دهنية ، أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون . امسح هذه هذا القناع بالماء الفاتر . ستعطيك هذه الوصفة المنزلية بشرة أكثر نعومة .


6/  استخدام بخار الوجه


ستعمل طريقة التنظيف العميق هذه على فتح المسام وتنظيف جميع الأوساخ . لكن بدلًا من استخدام الماء العادي ، اغلي قشور الليمون في الماء ثم استخدمي الماء لتبخير وجهك . افعلي ذلك لبضع دقائق ثم جففي وجهك بمنشفة ناعمة مبللة بالليمون الذي يحتوي على فيتامين سي الذي سيعزز لون بشرتك .


7/ استخدم ماء الورد البارد


ماء الورد له خصائص مضادة للالتهابات ، فهو يقلل من احمرار بشرتك . سيؤدي وضع ماء الورد البارد على الوجه إلى جعل بشرتك منتعشة ومتألقة كما يعزز لون البشرة . أفضل شيء في استخدام هذا العلاج المنزلي هو أنه يمكنك استخدامه في أي وقت من اليوم .


8/ تقشير بشرتك


تحتاج إلى تقشير بشرتك للتخلص من الجلد الميت المتراكم كل يوم . استخدمي وصفة تقشير منزلية عن طريق خلط 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز مع القليل من زيت جوز الهند . افركي هذا الخليط على بشرتك للتخلص من السمرة وتحسين لون بشرتك .


9/ قناع الوجه منزلي


اصنعي قناعًا منزليًا للوجه باستخدام بعض الزبدة غير المملحة وملعقتين كبيرتين من معجون الموز الناضج وملعقة صغيرة من العسل . امزج جميع المكونات وقم بتدليكها على وجهك لبضع دقائق . استخدم قطعة قماش دافئة لإزالة القناع . ستعمل هذه الوصفة على تحسين لون بشرتك وملمسها .


10/ استخدمي قناع قشر البرتقال


يمكنك وضع قناع قشر البرتقال للحصول على نتائج اشراق للبشرة . اطحني قشور البرتقال الطازجة بالحليب البارد وضعي المعجون على وجهك ورقبتك . استخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتفتيح لون البشرة بشكل طبيعي .


منتجات طبيعية للعناية بالبشرة


الصابون المغربي والطين المغربي والليف المغربية والزيوت مثل زيت الاركان وزيت التين الشوكي وغيرها من الزيوت الطبيعية . للشراء في دول الخليج والسعودية اضغط الرابط التالي زوينة


المصدر .


استخدم ماء الورد البارد


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما اسباب الصداع اعلى الراس ؟

هل زيادة وزن الجنين 4 كيلو خطر على الولادة الطبيعية ؟

ما هي اعراض القولون العصبي ؟