متى تموت جرثومة المعدة

 جرثومة المعدة هي نوع من البكتيريا. يمكن لهذه الجراثيم أن تدخل جسمك وتعيش في جهازك الهضمي . بعد سنوات عديدة ، يمكن أن تسبب تقرحات في بطانة المعدة أو الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة . بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن تؤدي العدوى إلى سرطان المعدة .


تعد الإصابة بالبكتيريا الحلزونية البوابية شائعة . حوالي ثلثي سكان العالم مصابون بالعدوى . بالنسبة لمعظم الناس ، لا تظهر القرح أو أي أعراض أخرى . في حالة ظهور أي اعراض ، فهناك أدوية يمكنها قتل الجراثيم وتساعد على التئام القروح . اقرأ هل التجشؤ من اعراض جرثومة المعدة .


كيف تسبب جرثومة المعدة المرض


لعقود من الزمان ، اعتقد الأطباء أن الناس يعانون من القرحة بسبب الإجهاد أو الأطعمة الغنية بالتوابل أو التدخين أو غير ذلك من عادات نمط الحياة . ولكن عندما اكتشف العلماء بكتيريا الملوية البوابية في عام 1982 ، وجدوا أن الجراثيم هي سبب معظم قرح المعدة .


بعد دخول جرثومة المعدة إلى الجسم ، تهاجم بطانة المعدة ، والتي تحمي المعدة من الحمض الذي يستخدمه الجسم لهضم الطعام . بمجرد أن تسبب البكتيريا ضررًا كافيًا ، يمكن أن يخترق الحمض البطانة ، مما يؤدي إلى القرحة . مما يسبب نزيف ، أو تسبب التهابات ، أو تمنع الطعام من الحركة عبر الجهاز الهضمي . اقرأ جرثومة المعدة وضيق التنفس .


طريقة الاصابة بجرثومة المعدة


يمكن الاصابة ببكتيريا الملوية البوابية من الطعام أو الماء أو الأواني . وهي اكثر شيوعًا في البلدان أو المجتمعات التي تفتقر إلى المياه النظيفة أو أنظمة الصرف الصحي الجيدة . يمكنك أيضًا التقاط البكتيريا من خلال ملامسة اللعاب أو سوائل الجسم الأخرى للأشخاص المصابين .


علاج جرثومة المعدة


إذا كنت تعاني من القرحة التي تسببها جرثومة المعدة  ، فستحتاج إلى علاج لقتل الجراثيم وشفاء بطانة المعدة ومنع ظهور القروح مرة أخرى .


مدة علاج جرثومة المعدة


 عادة ما يستغرق الأمر من أسبوع إلى أسبوعين من العلاج للتحسن .


إذا لم تتناول المضادات الحيوية بالطريقة الصحيحة ، فقد تصبح البكتيريا في جسمك مقاومة لها ، مما يجعل علاج العدوى أكثر صعوبة . إذا كانت الادوية تسبب لك الضيق و تزعجك ، فتحدث إلى طبيبك حول خيارات العلاج وكيف يمكنك التعامل مع الآثار الجانبية .


بعد حوالي أسبوع إلى أسبوعين من الانتهاء من العلاج ، قد يقرر طبيبك عمل تحليل عن طريق تنفس أو براز مرة أخرى للتأكد من زوال العدوى .


المصدر : Webmed


متى تموت جرثومة المعدة


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما اسباب الصداع اعلى الراس ؟

هل زيادة وزن الجنين 4 كيلو خطر على الولادة الطبيعية ؟

ما هي اعراض القولون العصبي ؟