روتين العناية بالبشرة قبل النوم

 إذا كنت تحاولي الالتزام بروتين الجمال قبل النوم الذي لا يتطلب منك التخلي عن أمسيتك بأكملها أو إنفاق الكثير من المال ، فأنت لست وحدك . فإن معظم النساء يقضين وقت كافٍ في أمسياتهن لمنح بشرتهن الرعاية التي تستحقها . اقرأ ايضا كيفية العناية بالبشرة وتبييضها


طرق العناية بالوجه قبل النوم


بغض النظر عما إذا كنت تضعين المكياج أم لا أو تعانين من حب الشباب ، فمن المهم أن تغسلي وجهك قبل الذهاب إلى الفراش . يساعد غسل وجهك على :


تنظيف المسام . أثناء إزالة المكياج من بشرتك ، تنفتح مسامك ويمكن لبشرتك أن تتنفس أخيرًا . اقرأ افضل 6 علاجات منزلية للبشرة الدهنية .


إزالة الزيت من الجلد . حتى إذا كنتِ لا تضعين المكياج ، سيحتوي وجهك على بعض الزيت بنهاية اليوم . إذا ترك من غير غسل ، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد المسام ، مما يجعل وجهك عرضة للتجعد ويجعل بشرتك تبدو باهتة. يزيل غسل وجهك هذا الزيت ويفتح مسامك ويترك وجهك يبدو منتعشًا .


منع التجاعيد . قد يؤدي عدم غسل وجهك إلى الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد حيث تفقد بشرتك الرطوبة والحيوية بمرور الوقت .


جدد بشرتك ومنظرك . ستبدو بشرتك أكثر نعومة لأن غسول وجهك الليلي يزيل الجلد الميت ويتركك أكثر انتعاشًا عندما تتوجين إلى السرير .


لسوء الحظ ، على الرغم من فوائد غسل الوجه ليلا ، يعيش الكثير منا حياة مزدحمة لدرجة أننا غالبًا ما نهمل غسل وجوهنا في نهاية اليوم .


إذا لم نهتم ببشرتنا بشكل صحيح ونحن صغار ، فسوف نأسف لذلك لاحقًا . ولكن كيف يمكننا غسل وجهنا بشكل صحيح عندما لا يكون لدينا الوقت للقيام بذلك ، ولا المال اللازم لشراء مجموعة من منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن ؟


إذا كنت تبحثين عن طريقة لتوفير الوقت والمال أثناء العناية بشكل صحيح ببشرتك ، فإليك بعض الطرق السريعة والسهلة والميسورة التكلفة للعناية بوجهك قبل النوم .


1. امنحي نفسك الوقت


اجعلي غسل وجهك أولوية كل مساء ، حتى لو كنت مسافرة أو عائدة إلى المنزل في وقت متأخر . بمجرد أن تعرفي المدة التي تحتاجيها لغسل وجهك جيدًا ، خصصي بعض الوقت في روتين وقت النوم . هل سيستغرق غسل وجهك عشر دقائق ؟ ثم قومي بإيقاف تشغيل التلفزيون أو بإغلاق هاتفك و بالتوجه إلى السرير قبل عشر دقائق .


2. استخدم الماء الدافئ


يساعد غسل الوجه بالماء الدافئ على فتح المسام وتنظيفها من الأوساخ والزيوت والبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب . كما أنه يعطيك شعور رائع قبل النوم .


3. استخدم فرشاة


استخدام فراشي تنظيف الوجه طريقة رائعة لتنعيم البشرة وتنظيف المسام وإزالة الجلد الميت ومنع التشققات . ما عليك سوى وضع منظف الوجه المفضل لديك على وجهك ثم دلكه برفق باستخدام فرشاة تنظيف الوجه ، مما يريح بشرتك ووجهك بينما تستعدين للنوم .


إذا كنت تستخدمي فرشاة تنظيف الوجه ، فستحتاجي إلى التأكد من تنظيفها جيدًا بعد كل استخدام واستبدالها بالكامل كل بضعة أشهر . للحصول على أفضل النتائج ، استخدميها عدة مرات في الأسبوع ، ولكن ليس كل ليلة . قد تحدث الحبوب الأولية عند بدء الروتين وتتكيف بشرتك .


4. جربي استخدام الفوط


لا ينبغي أن تحل فوط مزيل المكياج أو غيرها من ضمادات تنظيف الوجه محل روتين غسل الوجه المعتاد ، لكنها يمكن أن توفر حلاً سريعًا إذا كنت بعيدة عن المنزل أو مشغولة كثيرآ . إنها تساعد على إزالة كمية كبيرة من المكياج قبل النوم ، مما يترك لمسام الوجه مجال للتنفس .


5. شطف وغسل الوجه


بعد وضع منظف للوجه أو استخدام فرشاة التنظيف ، اشطفي وجهك بالماء الدافئ . قد ترغب أيضًا في استخدام قطعة قماش نظيفة لإزالة أي بقايا من المنظف برفق ومسح أي جلد ميت متبقي.


6. تكرار غسل الوجه


بمجرد غسل وجهك مرة واحدة ، اغسله مرة أخرى . على الرغم من أنه ليس من الضروري استخدام فرشاة التنظيف أو مقشر آخر مرة أخرى ، فمن المهم غسل وجهك مرة أخرى بالمنظف ، حيث لا تنجح الغسلة الواحدة عادةً في إزالة كل الزيوت أو الجلد الميت أو المكياج . صُممت معظم مستحضرات التجميل لتدوم من 12 إلى 24 ساعة ، لذا فهي لا تزول من بشرتك بسهولة . لتنظيف أكثر فائدة اغسلي وجهك مرتين .


7. جففي وجهك


على الرغم من إهمال هذه الخطوة غالبًا ، إلا أنه من المهم تجفيف وجهك وتركه خاليًا من الماء . إلى جانب ذلك ، فإن الشعور بمنشفة نظيفة وناعمة على وجهك يكون رائعًا قبل النوم .


8. استخدم غسول الوجه


يمكن أن يساعد استخدام غسول مرطب غني بمضادات الأكسدة على وجهك قبل النوم على بقاء بشرتك نابضة بالحياة وحمايتها من آثار الشيخوخة .


9. شرب كوب من الماء


ربما لا شيء يمكن أن يفيد بشرتك أكثر من شرب الماء . يساعد شرب الماء في الحفاظ على بشرتك رطبة وصحية . يساعدك شرب كوب من الماء قبل النوم على الحفاظ على رطوبة الجسم طوال الليل ، مما يجعلك أكثر اننعاشا ونشاطا و استعدادًا لمواجهة ما يخبئه الصباح .


المصدر : vanityplanet


شطف وغسل الوجه



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما اسباب الصداع اعلى الراس ؟

هل زيادة وزن الجنين 4 كيلو خطر على الولادة الطبيعية ؟

ما هي اعراض القولون العصبي ؟