هل نقص فيتامين د يسبب الم المعدة ؟

 

تشمل أعراض نقص فيتامين د الأوجاع والآلام العامة وتساقط الشعر ، في حالة شعورك بهذه الاعراض فقد تكون معرضًا لخطر النقص ، ويجب أن تضيف المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين د إلى نظامك الغذائي . اقرأ هل نقص فيتامين د يسبب الاكتئاب ؟


كما أن الجسم يستخدم فيتامين (د) للحفاظ على صحة العضلات والأسنان والعظام . كما يستخدم الفيتامين لتنظيم كمية الكالسيوم أو الفوسفات في الجسم .


يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى تشوهات شديدة في العظام أو كساح الأطفال أو حتى لين العظام . اقرأ هل القولون العصبي يسبب نقص فيتامين د ؟


فيتامين دال وتأثيره على المعدة 


كما إن نقص فيتامين (د) يمكن ان يكون سبب في آلام المعدة .


يقول العلماء أن آلام المعدة قد تكون مرتبطة بنقص فيتامين (د).


أعراض نقص فيتامين د على الجهاز الهضمي


يمكن أن يكون سبب آلام البطن هو متلازمة القولون العصبي (IBS) .


حوالي 80 في المائة من جميع مرضى القولون العصبي يعانون من نقص فيتامين (د) ، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة شيفيلد .


هل نقص فيتامين د يسبب انتفاخ القولون ؟


يمكن أن تكون مشاكل الجهاز الهضمي نتيجة لعدم كفاية امتصاص فيتامين د . لذلك إذا كنت تعاني من الغازات المزمنة والانتفاخ والإمساك أو متلازمة "القولون العصبي" ، يجب فحص مستويات فيتامين د .


قد يسبب نقص فيتامين د أيضًا تقلصات في المعدة . يعتمد تقلص العضلات على وجود مستويات كافية من الكالسيوم ، وهو معدن يتفاعل مع البروتينات المقلصة داخل خلايا العضلات . يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى تغيير مستويات الكالسيوم في الجسم ، مما قد يؤثر على العضلات ، بما في ذلك عضلات البطن . على الرغم من أن العديد من المرضى الذين يعانون من نقص فيتامين (د) يصابون بضعف العضلات وألم يؤثر على أطرافهم ، فقد يصاب بعض الأشخاص أيضًا بآلام في عضلات البطن وتقلصات في المعدة  . 

المصدر : express

المصدر : livestrong


هل نقص فيتامين د يسبب انتفاخ القولون ؟



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما اسباب الصداع اعلى الراس ؟

هل زيادة وزن الجنين 4 كيلو خطر على الولادة الطبيعية ؟

ما هي اعراض القولون العصبي ؟