ما هي فوائد عسل مانوكا ؟

 تقتل بعض المواد الكيميائية الموجودة في العسل بعض البكتيريا والفطريات . عند وضعه على الجلد ، قد يعمل العسل كحاجز للرطوبة ويمنع الجلد من الالتصاق بضمادات الجروح . 


تساعد بعض العناصر الغذائية والمواد الكيميائية على سرعة التئام الجروح . لكن العسل يمكن أن يتلوث بالجراثيم أثناء الإنتاج . على الرغم من ندرة حصول ذالك ، أصيب بعض الأطفال بالتسمم الغذائي من تناول العسل عن طريق الفم .


عادة ما يستخدم الناس العسل وخاصة عسل مانوكا للحروق والتئام الجروح والتورم والقروح داخل الفم والسعال والكحة . يتم استخدامه أيضًا للعديد من الحالات الأخرى ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم معظم هذه الاستخدامات الأخرى . 


لا يوجد أيضًا دليل جيد يدعم استخدام العسل لـ COVID-19.


يجب عدم الخلط بين العسل وحبوب لقاح النحل أو سم النحل أو غذاء ملكات النحل ، وهي أنواع أخرى من منتجات النحل .


فوائد عسل مانوكا


فوائد عسل المانوكا للحروق


قد يكون فعال في حالة الحروق . يبدو أن وضع مستحضرات العسل مباشرة على الحروق يحسن الشفاء .


فوائد عسل مانوكا للسعال ونزلات البرد

 

السعال : يبدو أن تناول كمية صغيرة من العسل عن طريق الفم في وقت النوم يقلل من نوبات السعال لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وما فوق . 


يظهر أن العسل فعال على الأقل مثل دواء السعال إكستروميثورفان . لكن ليس من الواضح ما إذا كان العسل يقلل من السعال عند البالغين .


فوائد عسل المانوكا للقدم السكري


تقرحات القدم لدى مرضى السكري . يبدو أن وضع الضمادات التي تحتوي على العسل على قرح القدم السكرية يقلل من وقت الشفاء ويمنع الحاجة إلى المضادات الحيوية .


فوائد عسل المانوكا لجفاف العين


جفاف العين . يساعد استخدام قطرات معينة من العسل أو هلام العين في العين (Optimel Manuka بالإضافة إلى قطرات العين أو Optimel Antibacterial Manuka Eye Gel) على تحسين شعور بجفاف العين . يمكن استخدام هذه المنتجات جنبًا إلى جنب مع العلاج المنتظم لجفاف العين مثل قطرات التزليق والأقمشة الدافئة على العين .


فوائد عسل المانوكا لتقرحات الفم


تقرحات الفم واللثة الناتجة عن فيروس الهربس (التهاب اللثة الهربسي). يساعد مضمضة الفم ثم بلع العسل ببطء على شفاء هذه الالتهابات والقروح بشكل أسرع عند الأطفال الذين يتناولون دواءً يسمى الأسيكلوفير .


تورم (التهاب) والالتهابات داخل الفم (التهاب الغشاء المخاطي للفم). يبدو أن شطف الفم ثم بلع العسل ببطء قبل وبعد العلاج الكيميائي أو جلسات العلاج الإشعاعي يقلل من خطر الإصابة بتقرحات الفم .


فوائد عسل المانوكا للجلد


الامراض الجلدية التي تسبب احمرار الوجه (العد الوردي). قد يؤدي وضع منتج العسل الموضعي على الجلد إلى تحسين أعراض العد الوردي .


فوائد عسل المانوكا للجروح


التئام الجروح . يبدو أن وضع مستحضرات العسل مباشرة على الجروح أو باستخدام الضمادات التي تحتوي على العسل يسرع الالتئام . يبدو أن العسل يقلل من الروائح والقيح ويساعد على تنظيف الجرح وتقليل العدوى وتقليل الألم وتقليل وقت الشفاء .


المصدر : webmed

فوائد عسل المانوكا للجروح


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما اسباب الصداع اعلى الراس ؟

هل زيادة وزن الجنين 4 كيلو خطر على الولادة الطبيعية ؟

ما هي اعراض القولون العصبي ؟