هل نقص المغنسيوم يسبب طنين الأذن

 كلنا نعلم اهمية الفيتامينات والمعادن لصحتنا العامة . لكن هل تعلم أن هذه الفوائد تمتد إلى آذاننا أيضًا ؟ 


من البوتاسيوم والمغنيسيوم إلى الفيتامينات C و E ، كل هذه العناصر مهمة لصحة السمع . اقرأ هل نقص المغنيسيوم يسبب الخوف ؟


اهمية المغنيسيوم والمعادن لصحة الأذن


المعادن هي مواد موجودة في الماء والتربة ، والتي تمتصها النباتات بعد ذلك . عندما نأكل المنتجات النباتية (أو الحيوانات التي أكلت هذه المنتجات النباتية) ، تحصل أجسامنا على فوائد هذه العناصر الغذائية المغذية .


لقد ثبت أن المغنيسيوم والمعادن الأخرى تساعد في تحسين حالات السمع الشائعة مثل فقدان السمع المرتبط بالعمر والتهابات الأذن وطنين الأذن (طنين الأذنين) .


المغنيسيوم يمنع تلف الأذن الداخلية


يمنع المغنيسيوم تلف الأذن الداخلية

يعد ضعف السمع الناجم عن الضوضاء مشكلة صحية كبيرة بين البالغين . 


وجد الباحثون أن المغنيسيوم قد يلعب دورًا مهمًا في حماية آذاننا من الآثار الضارة للضوضاء . تحفز الأصوات العالية إنتاج جزيئات الجذور الحرة في أذننا ، والتي تلحق الضرر بالخلايا الحساسة في الأذن الداخلية . نظرًا لأن هذه الخلايا ضرورية لنقل الصوت من الأذن إلى الدماغ ، فقد يؤدي هذا الضرر إلى فقدان السمع الناجم عن الضوضاء .


تشير الدلائل إلى أن المغنيسيوم معدن مهم لصحة الأذن لأنه يساعد على منع نشاط هذه الجزيئات الضارة بالخلايا .


هل المغنيسيوم مفيد لطنين الأذن ؟ 


يعاني الكثير من الأشخاص المصابين بفقدان السمع الناجم عن الضوضاء من طنين الأذن . ثبت أن المغنيسيوم يخفف من حدة أعراض طنين الأذن . يحافظ الإمداد الصحي من المغنيسيوم أيضًا على الأوعية الدموية مسترخية ، مما يسمح بتدفق الدم الكافي في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الأوعية الدموية في الأذن الداخلية .


البوتاسيوم يساعد في تحسين نقل الصوت


يساعد البوتاسيوم في تحويل ونقل الصوت ، يساعد البوتاسيوم أجسامنا على القيام بالكثير من الأشياء ، بما في ذلك مساعدتها على تنظيم السوائل في الدم والأنسجة . 


وجد الباحثون أن السائل الموجود في أذننا الداخلية تحتاج إلى البوتاسيوم كجزء من عمليتها الحاسمة لتحويل الصوت إلى نبضات عصبية يتم إرسالها إلى الدماغ . تنخفض مستويات البوتاسيوم في أذننا الداخلية مع تقدمنا في العمر ، مما قد يساهم في فقدان السمع المرتبط بالعمر . لذلك من المهم تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم للمساعدة في الحفاظ على إمدادات صحية وتوازن البوتاسيوم في الأذن الداخلية .

المصدر

هل المغنيسيوم مفيد لطنين الأذن ؟


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما اسباب الصداع اعلى الراس ؟

هل زيادة وزن الجنين 4 كيلو خطر على الولادة الطبيعية ؟

ما هي اعراض القولون العصبي ؟